الأحد، 17 أغسطس 2008

إبتسامات شعرية






إبتسامات شعرية من ديوان عابرة سبيل



من كثر ما حبيت هالديوان حفظته



شعر شعبي راااااائع لشاعره كويتيه



كل اللي اعرفه عنها انها توفت الله يرحمها

حبيت تشاركوني هالابتسامات ..

---------------------------------

هبيل بلاه الله

أنا لي ثمان سنين متولعه و اغليه
و على جملة اهل الحقد و العذل محتجه
كتبت القصايد كلها يا جماعه فيه
عليه الحشا مثل القراطيس بالعجه
عقب هالعمر يسأل قصايدك من هو فيه ؟
يا ويل قلبي كان نشدته من صجه
انا ودي اطقه و اخاف اتوثم فيه
هبيل بلاه الله في بنت مرتجه

****


ريجيم

دوم يعيرني يقول انتي متين
حلجك المفتوح لازم نغلقه
هيه يا دبه لزوم تخففين
و الا اثور فيك عشرين فشقه
و في رجيمي استمريت اسنتين
جدي اللي مات بغيت الحقه
ويش رايك ؟ قلتها بصوت حزين
قال دبه و انقلبتي لي اسلقه


****

يا عنتر

لي صاحب منه تبي تطلع الروح
خبل و من هي تولع فيه .. خبله
عامين المح له مع الجد و مزوح
و اقول يا عنتر تناديك عبله
طال المدى ثم قلت انا اغليك يا لوح
مجروحه جرح مخاطره عجله
دنق و قال انا من العام مجروح
و اشر لجرح مبطي وسط رجله


****

العنز

تطورت العنز مع من تطور
و لاهوب مقصور التطور على الناس
عقب الربيع الزين و الخد الاخضر
قامت تعلك بالمدينه بقرطاس
ترضع صخلها من حليب مبستر
تخشى رشاقتها مع الوقت تنداس
باقي قليل و يشرب التيس (( منكر ))
و يروج الهروين راعي و عساس

****
يا خبلي الغايب .. متى ترد للعين
متى اشوفك او تجيني رساله
صحيح بالدنيا خبول كثيرين
لكن خبالك يا حياتي لحاله


****

يا ناس وين (( اسبنش )) باباي
باعطيه خلن نقل همي
حتى يصارع جميع اعداي
و اول ما يذبح ولد عمي

18 التعليقات:

kuwaitawy يقول...

تصدقين عاد؟


الديوان هذا عندي



اوصيج تقرين قصيدة الرد على خالد الفيصل


تضحكني


-------------


عازمية بعد هالشاعرة

وتوفت واهلها ماكانوا يدرون انها عابرة سبيل


زوجهاكان ينشر لها من غير ما احد يعرف




تحياتي

قلب طفله يقول...

هلا كويتاوي

يا صاحب التعليق الاول :)

يهبل الديوان مو ؟

رد على خالد الفيصل

اممممم

اخاف مخبرط مافي رد على خالد الفيصل ردودها على طلال السعيد وبدر بن عبدالمحسن وفهد عافت .

و النعم فيها

و الله يرحمها و يغفر لها ولاموات المسلمين

مشكووووور ع المعلومات عنها

نردها لك بالافراح :))

منور اخوي

kuwaitawy يقول...

في قصيده تقول بدايتها


انا الارملة المتزوجه ومادري شنو



بدايتها تناقضات





هذا رد على الشاعر خالد الفيصل

بس بالديوان مو مكتوب انه رد على خالد الفيصل


وسالفة القصيده ان خالد الفيصل داز لها قصيده

يقولها يعني انتي منو وليش ما تكشفين عن هويتج


جان ترد عليه

انا الارملة ومادري شنو





نسيت القصيده بس اتمنى انج تلقينها :)

قلب طفله يقول...

اي اي لقيتها

اسمها بطاااااقه شخصيه

حلووووه حييييل

تسلم ع التوضيييح لان مو مكتوب

عليها رد على خالد الفيصل :)

elq87obi يقول...

لوووووول

قلب طفلة روعه هالبوست :)

يعطيج العافيه أمتعتيني بقرائته

سلامي لج :)

بـابـل يقول...

دنق و قال انا من العام مجروح
و اشر لجرح مبطي وسط رجله

ههههههههههه

والله شعر كوميدي عجيب

الله يرحمها هالشاعرة طلعت وأختفت بسرعة البرق

صراحة خسارتا فيها كبيرة لأنها صاحبة حس وأحساس عظيمين


شكرا لك طفلة



وموبس


بابل

Kuwait يقول...

امبيييييييه حده قصايدها روعه وخفيفة طينه :)
الله يرحمها ومشكوره حيل وايد وبعد لو تطرشين لي الكتاب يكون أحسن وأحسن لأني مو صوب المكتبات كلش كلش ;q

Kuwait يقول...

مشكوره حيل وايد !!!
مو بدليه صح ؟ ;\

kazmawy يقول...

ههههههههههههه

حلوةةةة ابياتها وونيسسسة :(

kazmawy يقول...

وين احصل هالديوان قلب طفلة ؟؟

يوميات مغتربة يقول...

ههههه يضحك شعرها

الله يرحمها :)

و مشكوووره عالبوست :)

يونس

قلب طفله يقول...

elq87obi

اهلييين اخوي الاروع تواجدك

الله يعافيك و يسلمك :)


---------------------------

بابل

لوووووول

عجيب اسلوبها و خفة دمها واضحه

في ابياتها الله يرحمها :)

العفوو اخوي و دووم الضحكه يارب :)


---------------------------

Kuwait

تدرين شعرها حفظته من كثر ما

عجبني الله يرحمها

و بعدين ترا كنت بصرف نظر عن

بدليتج بس انتي اللي اكدتيها :P

الكتاب جم تدفعين و اطرشه لج :P~

العفوو حبيبتي منوره


----------------------------

kazmawy

اي حده ونيس و الباجي احلى ان

شاء الله بحط لكم بعض قصايدها :)

و دووم الضحكه اخوي

بالنسبه للديوان انا دورته

ما لقيته بس قبل جم شهر حصلته

رفيجتي في معرض الكتب اللي في

كلية التربية و يابته لي :)

اتمنى تلاقيه لانه رووعه


----------------------------

يوميات مغتربة

دووووم الضحكه يا ام فهد :)

امين عسى الله يرحمها

العفوو حبيبتي اللي يونس مرورج :)

Oo لـــولــــو oO يقول...

السلام عليكم

تووونـس الا شعار تذكرني بأشعار الأمير عبدالرحمن بن مسـاعد الله يرحمة وقصتـة غريبة هالشاعرة مشكورة مره ثانية

SHAHAD يقول...

قرأت الكثير من أشعارها
جدا متميزة
الله يرحمها برحمته
شركا على هذه المقتطفات الرائعة

Super Woman يقول...

الله يرحمها شعرها كوميدي

اهي اللي كتبت قصيده وصيه مماتي ؟؟
اللي اشتهرت وايد ؟؟؟

قلب طفله يقول...

LOoLOo

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كلماتها بالصميم و شعرها يهبل :)

العفوو اختي و الله يرحمهم


----------------------------

SHAHAD

اي و الله متميزه :)

امين الله يرحمها و اموات المسلمين

العفوو حبيبتي


---------------------------

ShLaLaT

اي اللي حطيته في هالبوست ساخره :)

اهي قبل تتوفى كتبت وصيه لزوجها

حييييييل معروفه و تعور القلب

الله يرحمها ما ادري اذا اهي اللي

تقصدينها او لا .


ترى الذبايح و أهلهـا مـا تسليني
أنا أدري إن المرض لا يمكن علاجه

أدري تبي راحتي لايا بعـد عينـي
حرام ما قصرت يديـك فـي حاجـه

أخـذ وصاتـي وأمانـه لا تبكينـي
لو كان لك خاطرٍ مـا ودي إزعاجـه

أبيك في يديك تشهدني وتسقينـي
أمانتـك لا يجـي جسمـي بثـلاجـه

لف الكفن في يديك وضف رجليني
ما غيرك أحدٍ كشف حسناه واحراجه

أبيك بالخيـر تذكرنـي وتطرينـي
يجيرني خالقـي مـن نـار وهاجـه

سامح على اللي جرى ما بينك وبيني
أيام نمشـي عـدل وأيـام منعاجـه

همي عيالي وأنا اللي فيْ كافينـي
علمهـم الديـن تفسيـره ومنهاجـه

scarlett يقول...

يا حلات شعرها
هذي انا المرتجة
هيهيهيهيهيهي

يازين شعرها سهل ممتنع وايد عجبني
ووايد اسمع فيها
من اقدر اشتري الديوان؟

the.thinker يقول...

خووووش بوست :) وايد كنت اسمع عن عابرة سبيل .. مو متأكد بس اهي اللي عندها قصيدة مشهووره حيل عن الزوج ؟
اللي انتشرت بالايملات ؟

يعطيج ألف ألف عافية ^_^

الفال لج :) الناس ينقلون من ديوانج